شات دردشة عراقنا - موقع شات عراقي كتابي - دردشة العراق التي تجمع شباب العراق و بنات العراق - في شات العراق الاول عراقنا دردشة عراقية كتابية

دردشة عراقنا

الاثنين، 7 يناير 2008

شركة زين تستحوذ على شركتي عراقنا وأثير


أعلنت شركة زين للأتصالات أول أمس السبت (5/يناير/2008)، عن استحواذها رسميا على كل من شركتي عراقنا للاتصالات التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم، وشركة اثير التابعة لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (ام.تي.سي)، في اطار مجموعة شركات زين الكويتية العاملة في الشرق الاوسط وافريقيا.

وقال علي الدهوي المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة زين العراق، وهو الاسم الجديد الناتج عن اندماج الشركتين وفقا لرويترز ان أمس، هو «اليوم الاول من انطلاقة مجموعة زين العراق والتي تمثل انضمام شركتين تعتبران من اهم الشركات الاقتصادية في العراق الجديد، وهما شركة عراقنا وشركة أم.تي.سي اثير».

واضاف الدهوي في مؤتمر صحافي عقده في بغداد، ان شركة زين العراق للاتصالات اصبحت الآن «ثاني اكبر شركة لمجموعة زين الاقليمية، والتي تعمل في 22 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا».

وأشار الدهوي الى ان عدد المشتركين في شركة زين العراق، اصبح حاليا بعد هذا الاندماج «سبعة ملايين ونصف المليون وهو ما يجعلها الاكبر ضمن مجموعة زين قياسا الى عدد المشتركين.. بعد نيجيريا والتي يصل عدد المشتركين فيها الى 11 مليون مشترك».

ووصف الدهوي الاندماج بأنه «أسس اقوى شركة اتصالات متنقلة في العراق، وفي منطقة الشرق الأوسط.. وهو يمثل قوة دفع هائلة للعراق وللاقتصاد العراقي».

وكانت شركتا عراقنا وأثير، قد بدأتا عملها في العراق نهاية عام 2003. غطت شركة عراقنا في بداية عملها المنطقة الوسطى من البلاد، بينما غطت شركة أثير المنطقة الجنوبية. وتوسعت الشركتان لاحقا لتشمل تغطيتها معظم مناطق العراق حاليا.

مشاركة


التعليقات